Site icon IMLebanon

فرعية اللجان درست اقتراح انشاء محمية حرج بيروت

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان النيابية والمكلفة درس اقتراح قانون انشاء محمية حرج بيروت جلسة برئاسة النائب فؤاد مخزومي، الثلثاء.

اثر الجلسة، قال مخزومي: “هناك الكثير من التعديات على هذا الحرج هناك من شرع في المحلس البلدي السابق، وهناك مواضيع من رئاسة مجلس الوزراء، والموضوع مهم جدا للجميع وخصوصا لنواب بيروت، الموضوع هو ان توقف عملية مد اليد على حرج بيروت كما كانت تمتد خلال 60 و70 عاما الماضية”

وتابع: “اردنا ان نعقد جلسة مع المحافظ لنرى فعليا ما لديهم ولنرى ماذا يمكن ان نقوم به من اجل الدعم من موقع المجلس البلدي ومن موقع المحافظ لنمنع التعدي على الحرج ومد اليد اليه. ان المجلس البلدي عندما يقال له من مجلس الوزراء ان هناك مرسوما صدر فهو مجبر ان يسير به. نحن نريد ان نحمي المجلس البلدي والمحافظ على اساس ان يكون هناك قانون واضح وصريح يمنع التعدي على الحرج”.

وأضاف: “ان كل نواب بيروت يهمهم هذا الموضوع واحيانا تدخل الشؤون الطائفية والسياسية في هذا الامر. علينا ان نخرج منها لان حرج بيروت في النتيجة لكل اللبنانيين وليس لطائفة معينة. واعتقد اننا كنا نعمل لمصلحة واحدة والمصلحة تقول حماية حرج بيروت لأنه الرئة الوحيدة الموجودة”.

وختم: “علينا ان نعود ونضع يدنا كبلدية وكمحافظة على هذه العقارات ونزرع ونمنع مد اليد لان الجميع يعرف ان اي ارض بور تمتلئ مع الوقت”.