Site icon IMLebanon

عون روكز لذوي الاحتياجات الخاصة: الاختلاف لا يعني إلغاء وجودكم

توجّهت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز لشابات وشباب ذوي الاحتياجات الخاصة: “أنتم جزء أساسي من هذا المجتمع ونسعى بتوجيه من الرئيس العماد ميشال عون واللبنانية الأولى السيدة ناديا عون، لتحويل اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة إلى يوم وطني للدمج، لأننا نهدف إلى التركيز على الدمج وليس على الإعاقة”.

وأضافت، في حفل تخريج 80 شابة وشابا من 16 جمعية ومؤسسة تربوية: “الدمج يعني مكانا حقيقيا في المجتمع ويعني فرصة تعليم وفرصة عمل، والعيش باستقلالية والمساواة في الحقوق، ويعني بالدرجة الأولى أن يعتاد مجتمعنا على تقبل الاختلاف واحترام الشخص المختلف وتكريس حقوقه”.

وتابعت: “هذا حق لكم ولأهلكم وإخوتكم أن يكون هناك من يدعمهم وألا يمشوا الطريق وحدهم، وجهودنا تنصب في هذا الموضوع لنؤمن هذا السند ولكي يكون مستداما. وأملنا كبير بالنجاح، بمساعدة أصحاب القلوب الكبيرة والإرادات الصلبة”.

وختمت: “قررت الحياة عنكم أن تكونوا مختلفين وأنتم تمشون درب الاختلاف الصعبة مع أهلكم. تحاربون يوميا لتثبتوا للعالم أن الاختلاف لا يعني إلغاء وجودكم وإلغاء فعاليتكم. فلكم كل الحق أن تكونوا موجودين وفعالين في مجتمعكم”.