IMLebanon

حاصباني: لبنان لديه إمكانات بشرية وعلمية متقدمة

أشار نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى أن “لبنان لديه إمكانات بشرية وعلمية متقدمة تساهم في ابقائه بين الدول المحافظة على مستويات عليا في الصحة العامة”.

وقال خلال مؤتمر الجمعية اللبنانية للامراض الجرثومية والميكروبيولوجيا السريرية السنوي في دورته العشرين، في فندق “لورويال” – ضبيه، “إن الأمراض الجرثومية تحتل مكانة عالية على سلم الأولويات لا سيما في الأوضاع الراهنة في لبنان مع أزمة النزوح السوري. وعادة ما تزداد الأمراض الوبائية والإنتقالية في هذه الأوضاع، وكان لبنان ولا يزال معرضا لانتقالها وانتشارها على كافة أراضيه”، معتبرا “ان إبقاء هذه الأمراض تحت السيطرة والحفاظ على لبنان خاليا منها يتطلب جهودا كبيرة خصوصا من ناحية العمل الوقائي والإستباقي”.

ولفت الى “ان البرنامج الوطني للتحصين وجهود الجسم الطبي المتخصص والدعم من المنظمات الدولية، حافظ على الأمن الصحي من ناحية التصدي لانتشار الأمراض الجرثومية في لبنان عموما وفي مناطق البقاع الشمالي والأوسط والغربي وعكار خصوصا، حيث تكمن المخاطر الأكبر”.

وقال: “من هذه التجربة نرى أن في لبنان إمكانات بشرية وعلمية متقدمة تساهم مؤتمرات علمية كمؤتمركم اليوم بالإستمرار في رفع كفاءتها وتطوير معرفتها للإبقاء على لبنان بين الدول المحافظة على مستويات عليا من الصحة العامة”.