IMLebanon

أبو سليمان: نتطلع أن يصبح صندوق الضمان أكثر فاعلية

بحث وزير العمل كميل أبو سليمان رئيس مجلس النواب نبيه بري “كيفية تطبيق ما جاء في البيان الوزاري خصوصا في ما يتعلق بوزارة العمل”.

وقال بو سليمان بعد اللقاء: “ركز البيان على أن التصدي للتحديات، يتطلب ورشة عمل وتعاون مشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية. كما تحدث عن إصلاح وتحديث الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ووزير العمل هو الوزير الوصي عليه، وذلك من خلال إعادة النظر بقوانينه وهيكليته ونظامه وإيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهها”، مشيرا إلى أن “هذا ما تركز عليه البحث مع الرئيس بري الذي يتطلع أن يتخطى صندوق الضمان المشاكل التي يواجهها ويكون أكثر فاعلية ويوفر أفضل الخدمات للشعب اللبناني”.

وتابع: “كما تطرقنا إلى تحديث قانون العمل وتطوير وتحديث المؤسسة الوطنية للاستخدام من ضمن خطة لمكافحة البطالة كما جاء في البيان الوزاري أيضا”.

وأضاف: “أطلعت رئيس المجلس على تصوري لذلك، وأبلغته أنني أعول كثيرا على دعمه للورشة التشريعية لتحديث قانون العمل الذي مضى وضعه أكثر من 70 عاما وشهد بعض التعديلات آخرها منذ أكثر من 18 عاما. وهذه الورشة تتطلب تضافر الجهود بين الجميع لما فيه مصلحة المواطن اللبناني أولا”.

كما استقبل بري السفير العراقي علي العامري، الذي قال بعد الزيارة: “اللقاء تناول كل المشاكل والهموم التي تحيط بالمنطقة، خصوصا العلاقات العراقية – اللبنانية وكيف الوصول بها إلى أفضل ما يمكن”.

وأضاف: “نقلت تحيات رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ودعوته لزيارة العراق. وقبل الدعوة مشكورا وسيحدد موعد لهذه الزيارة خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع مكتببه. وستكون هذه الزيارة زيارة تاريخية للعراق تتناول العلاقات التاريخية وكيفية تطويرها مع كل الكتل السياسية العراقية”.

وعرض بري مع السفير البريطاني كريس رامبلنغ للتطورات الراهنة.

واستقبل بعد الظهر وزير المهجرين غسان عطاالله وعرض معه شؤون الوزارة.

من جهة أخرى، أبرق بري إلى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مهنئا بالعيد الوطني ومتمنيا الاستقرار والازدهار للكويت الشقيقة.

كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.

ومن جهة أخرى، يترأس بري عند الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الخميس المقبل اجتماعا لهيئة مكتب المجلس.