Site icon IMLebanon

بالفيديو: “النظام باع الجولان” تشعل “منا وجر”!

لم تنته حلقة برنامج “منا وجر” الذي تبثه قناة الـmtv ويقدمه بيار رباط مع مجموعة من الوجوه الإعلامية والاجتماعية كما هو معتاد وذلك بعد سجال شهدته بين الفنان المؤيد للنظام السوري علي الديك واحد مقدمي البرنامج الإعلامي والناقد سلام الزعتري.

القصة بدأت حين سأل رباط الديك عن تزامن اطلالته مع اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل ليجيب “اسمع جعجعة ولا أرى طحينا.. هيدي بدكن تفهموها كلكن الجولان محافظة من محافظات سوريا… الجولان هي مدينة من سوريا ودمشق لن تهنأ حتى تعود الى الجولان الى حضنها…” ليتدخل الزعتري قائلاً: “بالاذن منك خليني خبرك النظام باع الجولان…”، الا ان الديك قاطعه قائلاً: “بدك تحترم حالك وما إلك علاقة… انتهى، دايمة، ما خصك فيه انت ببلدك، ما بحكي، ممنوع، انتهى الموضوع” قائلا انه يريد الانسحاب من البرنامج. لكنه واصل: “سوريا لا تكمل الا بدولتها ولا يحكمها الا قائدها بشار الأسد وبس…”

وحاول الزعتري الكلام قائلًا: “بلا عياط، هيدا رايك بحترمه بس هيدا الشي…”، لكن الديك واصل احتجاجه ولم يمكنه من اكمال الكلام، فيما تدخل بيار رباط مقبلًا علي الديك ليبقى، لكن الزعتري قام بالانسحاب من البرنامج وقال: “انا اللي فالل مش انت”. وختم الديك: “رئيسنا ودولتنا عاسر على بني آدم يجيب سيرته بوجودي يا بموت يا بتجيب سيرته انتهى…”

وبعد الواقعة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بما جرى ورحب كثيرون من المتابعين بما قام به الزعتري وانتقدوا عدم اكتراث رباط وبقية المقدمين بانسحاب الزعتري. وعلقت الإعلامية ديما صادق مغردةً: “سلام الزعتري : قلال اللي عندهم جرأتك و مهنيتك !”. وفي ما يلي مجموعة من التغريدات حول الموضوع: