IMLebanon

بو صعب عن الكهرباء: منفتحون على كل الملاحظات

أكد وزير الدفاع الياس بو صعب أن “الجميع في لبنان يريد الكهرباء، وإننا مع وزيرة الطاقة ندى البستاني منفتحون على كل الملاحظات والاقتراحات، وإذا كانت هناك من أفكار مقنعة فإننا مستعدون للإقناع والاقتناع بكل ما هو أفضل للبلاد ولإيصال هذا الملف إلى أهدافه وهي تأمين الكهرباء بأفضل الشروط والأكلاف”.

وأضاف، خلال زيارته وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، أن “العلاقة الشخصية الودية جدا مع شهيب، وعلى التفاهم في مقاربة الملفات التربوية والسياسية العامة في البلاد بكل موضوعية”.

من جهته، قال شهيب عن بو صعب: “صديق نرتبط معه بعلاقات المحبة والمودة والإحترام”.

وأضاف: “اللقاء كان متنوعا لجهة المواضيع التربوية والسياسية والعامة. إن رئيس الجمهورية يزمع عقد ورشة عمل في القصر الجمهوري مخصصة لموضوع التربية من كل جوانبها، ما يؤكد أن الملف التربوي هو على رأس الاهتمامات من جانب الحكومة”.

وأكد على “التعاون مع بو صعب كوزير سابق صاحب خبرة في هذا الملف والاقتراحات الآيلة إلى إيجاد الحلول للنهوض بالقطاع التربوي”.

وفي موضوع الكهرباء، قال: “نحترم كل الآراء ولنا مقارباتنا في هذا الموضوع، وقد عقدنا اجتماعات في كتلة “اللقاء الديمقراطي” لهذا الغرض وسوف نحضر اجتماعات اللجنة الوزارية المكلفة بهذا الملف ونعبر عن رأينا بوضوح وصراحة، وهدفنا هو تأمين الكهرباء ضمن خطة واضحة وقابلة للتطبيق”.