IMLebanon

قتيل في هجوم مسلّحين على فندق فاخر في باكستان

أعلن مسؤولون والجيش أن ثلاثة مسلحين اقتحموا فندقًا فاخرًا في مدينة جوادر الساحلية في جنوب غرب باكستان يوم السبت، وقتلوا حارسًا واحدًا على الأقل قبل الاشتباك مع قوات الأمن داخل الفندق.

وقال وزير داخلية بلوخستان ضياء الله لانجوف إنه تم إجلاء معظم نزلاء فندق بيرل كونتيننتال الفاخر فيما حلقت طائرات هليكوبتر أثناء الاشتباكات. وأضاف أن تقارير أفادت بسقوط ضحايا لكنه لم يذكر أي تفاصيل، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وقال الجيش الباكستاني إن ثلاثة مسلحين قتلوا حارسًا عند بوابة الفندق ودخلوا المبنى. وأضاف، في بيانه، أن قوات الأمن طوقت المنطقة وحاصرت المهاجمين عند درج يصل إلى سطح الفندق.

وأعلن جيش تحرير بلوخستان، في بيان، مسؤوليته عن الهجوم. وجيش تحرير بلوخستان جماعة متشددة تحارب من أجل حصول إقليم بلوخستان في جنوب غرب باكستان على قدر أكبر من الحكم الذاتي.

ومدينة جوادار المطلة على بحر العرب ميناء استراتيجي يجري تطويره ضمن مشروع الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان الذي تبلغ تكلفته 60 مليار دولار والذي يعد جزءًا من مشروعات البنية التحتية في مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين.

وقال لانجوف إن الفندق، الذي يقع على جانب تل قريب من الميناء، ينزل به أجانب ومنهم العاملون في المشروع الصيني لكن أحدًا منهم لم يكن موجودًا داخل الفندق عندما حصل الهجوم.