IMLebanon

السنيورة استنكر الاعتداء على مطار أبها واستذكر عيدو

استذكر الرئيس فؤاد السنيورة “الشهيد وليد عيدو ونجله خالد اللذين استشهدا نتيجة التفجير الذي مارسته قوى التسلط والارهاب ضد ثورة الارز ورموزها”.

وقال في بيان، في الذكرى الثانية عشرة لاغتيالهما: “في هذه المناسبة الأليمة، نستذكر الضحايا البريئة التي سقطت ليحيا لبنان، وننتظر بفارغ الصبر أحكام المحكمة الخاصة بلبنان من اجل وضع الامور في نصابها، لينتهي معها إمكان ارتكاب الجرائم والهروب من العدالة، ومنهم الشهيد عيدو والقضية التي استشهد ورفاقه من اجلها”.

في مجال آخر، أعرب السنيورة عن استنكاره “الشديد للعدوان الآثم والخطير الذي تعرض له مطار أبها المدني أمس في المملكة العربية السعودية، والذي ارتكبته الميليشيات الحوثية في اليمن”.

وأضاف: “إن إسرائيل ستكون الرابح الأكبر من هذه الحروب، لكونها تؤدي في واقع الامر إلى تشتيت وهدر جهود وطاقات جميع العرب والمسلمين وتفرق صفوفهم”.

وأعرب السنيورة في الوقت عينه عن استنكاره “للاعتداءات التي حصلت، واستهدفت ناقلتي نفط في خليج عمان”، محذرا من “النتائج الخطيرة التي يحملها معه هذا التهديد الفاضح للملاحة الدولية في المنطقة، ومما يفتح الابواب على أكبر وأخطر الازمات والتوترات في العالم”.

وقال: “إن إيران بدعمها المستنكر والمرفوض والمدان للعدوان الحوثي في اليمن على المملكة العربية السعودية، إنما تعمل من أجل إحكام السيطرة على منطقة الخليج العربي ودوله، وهذا لن يتحقق، ولن تجلب تلك الممارسات العدوانية إلا الخراب والدمار لجميع المنطقة وشعوبها وبداية لإيران وشعبها”.