Site icon IMLebanon

بالصور-البطريرك صفير حضر بمخيم للأطفال في لوس انجلوس

أقامت رعية سيدة لبنان المارونية في لوس أنجلوس مخيمها الصيفي السنوي لأولاد الرعية، بمشاركة عدد كبير من الأولاد اللبنانيين في لوس أنجلوس.

اللافت في المخيم هذه السنة، والذي نظمه وأشرف عليه الراهب الكريمي الأب الياس سليمان، يعاونه الأب ألبير قسطنطين وعدد كبير من المتطوعين من أبناء الجالية اللبنانية، أنه حمل عنوان “مخيم البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير”.

وقد تعمّق الأولاد المشاركون في المخيم في سيرة البطريرك الماروني الراحل وحياته وأعماله وعظاته، وكيف استطاع أن يشكل قدوة ومثالاً ورمزاً لجميع اللبنانيين من مختلف الطوائف.

وعمل الأولاد على رسوم صنعوها بريشتهم وألوانهم ووضعوا فيها صوراً للبطريرك صفير، ونظموا معرضاً للأهالي في ختام المخيم عرضوا فيه أعمالهم.

كما قدموا عدداً من المسرحيات التي حضّروها خلال المخيم. كما كان لافتاً في الحفل الختامي الذي حضره الأهل كيف ان كل طفل قام وعرّف عن نفسه وعمّا اكتسبه من مشاركته في المخيم، فكانت اجوبة وتعابير صادقة جداً من الأطفال أثارت تصفيق الأهالي الحار.

ويشيد أبناء الجالية اللبنانية في كاليفورنيا بالعمل الرائع الذي يقوم به الأب سليمان الذي بات معاوناً لأسقف الولايات المتحدة للموارنة سيادة المطران الياس زيدان في منطقة الساحل الغربي للولايات المتحدةK فهو يخصص جهدا كبيرا للتعاطي مع الأطفال والشبيبة لحثهم على المحافظة على إيمانهم وتعلقهم بكنيستهم المارونية وتاريخها وإرثها، كما يغذّي فيهم حبّ لبنان، ويشدد على أهمية أن يبقوا متعلقين بوطنهم مهما ابتعدت المسافات، ويشجعهم على أن يزوروا لبنان دائماً.