Site icon IMLebanon

الشعّار: باسيل يعلم جيدا رأي أهالي طرابلس بزيارته

عشية زيارة رئيس التيار “الوطني الحر” جبران باسيل إلى طرابلس خلال الساعات المقبلة، من دون تحديد برنامجها بشكل مفصّل لجهة المحطات واللقاءات ووسط تخوف من ردّات فعل من أبناء المدينة على الزيارة والمواقف التي سيُطلقها باسيل خلالها في تكرار لما حصل قبل وأثناء جولته في قرى الجبل، تمنّى مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعّار على “الطرابلسيين الذين عبّروا عن رفضهم للزيارة أن يتناسب أسلوب رفضهم مع ثقافة وأخلاق وأدبيات المدينة”.

كما تمنىّ على “كل زائر للمدينة أن يُطلق مواقف تُعبّر عن تربيته وثقافته وأخلاقه التي تخدم الوحدة الوطنية واستقرار البلد”.

وقال لـ”المركزية”: “نريد من جميع أبناء طرابلس أن يمتثلوا إلى الهدوء والأصالة في الأخلاق وحسن التعامل سواء بالنسبة لباسيل أو لمُطلق مسؤول يزور المدينة. فليُعبّر كل عن رأيه من خلال التربية التي يرتضيها”.

وأكد أن “أحدا لم يتّصل به من جانب باسيل لإبلاغه بزيارة طرابلس ولقائه”، موضحا أن “باسيل يعلم جيدا رأي أهالي طرابلس بزيارته”، ومعتبرا أن “الأدبيات العامة تدل إلى ثقافة أصحابها وما ينطق به يعكس البيئة التي تربّى فيها”.

وختم: “نتمنّى على الجميع العودة إلى الهدوء والرشد والتحلّي بوعي وطني، وعلى اللبنانيين ان يكونوا حريصين جداً على الوحدة الوطنية، وأي خطاب لا يخدم هذه المصلحة لا يُفيد صاحبه ولا من يُمثّل”.