Site icon IMLebanon

صحناوي: لم نعرقل انعقاد مجلس الوزراء

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب نقولا صحناوي إلى أن “التكتل ضد بند حفظ حقوق الناجحين في مجلس الخدمة المدنية”، مضيفا: “نحن لم نعرقل انعقاد مجلس الوزراء ولم نستخدم الثلث المعطل ونقول يجب أن يتابع مجلس الوزراء عمله وليس لدينا شروط”.

وكشف، في حديث لـ”صوت لبنان-ضبية”، أنه “دخل الى عالم السياسة من خلال النضال السياسي في العام 1989، حين أطلق العماد ميشال عون في حينها نداءه في بعبدا وخاطب اللبنانيين بخطابه السيادي”.

وقال: “كنت في باريس حينها، وفي الليلة نفسها، طبعت منشورا كتبته ووزعته لتوعية الرأي العام الفرنسي لأشارك على طريقتي في النضال في فرنسا، ومع الوقت بتنا مجموعة في فرنسا”.

وعن موضوع توزيره، قال: “حين سمّيت وزيرا، كنت أقوم بزيارة انتخابية ولم تكن وزارة الاتصالات في الحسبان وكانت وزارة الثقافة هي المطروحة لأتولّاها”، مشيرا إلى أن “وتيرة التغيير في وزارة الاتصالات سريعة ونتيجة التغيير سريعة وتهمّ الشباب ولكنها مسؤولية كبرى”.

وتابع: “في الصورة كان لدي الصلاحية وبالفعل كانت الصلاحية للمدير العام عبد المنعم يوسف ولكنّي استطعت الفوز بمجهود كبير وبذكاء لاعب الشطرنج وتمكنت من الإنجاز”.

وردّا على سؤال حول من يملك قدرة أكبر على التنفيذ، أجاب: “للوزير سلطة تنفيذية تسمح له بتحقيق انجازات على الارض فيما ليس للنائب القدرة للتنفيذ على الارض بل عمله تشريعي”، مردفا: “بعض المشاريع ننفّذها بإمكانياتنا الخاصة كنواب، لا يمكن محاسبة النائب على ما ينفّذ على الأرض في حين يمكن محاسبة الوزير”.