IMLebanon

ريفي: وزير العمل متعاون جداً مع الفلسطينيين

أشار اللواء اشرف ريفي الى انه “في كل دول العالم، عندما تحدث أزمات يجب أن تعلن حالة الطوارىء. وبكل أسف، عندما لا يجتمع مجلس الوزراء بشكل عادي، عليه أن يجتمع استثنائيا لكي يقوم بعمله ودوره، لا سيما أن لبنان يمر في أزمة صعبة جدا. ولذلك، ندعو إلى انعقاد جلسة استثنائية لمواكبة كل التطورات والأزمات وغيرها”.

وقال ريفي، بعد لقائه المفتي الشيخ محمد رشيد قباني، في دارته بتلة الخياط، “لقد زرت السفارة الفلسطينية ولمست كلاما طيبا وممتازا من السفير الفلسطيني تجاه وزير العمل، وأيضا تحدثنا مع وزير العمل، الذي بدوره كانت له مواقف إيجابية للغاية تجاه الإخوة الفلسطينيين، إذا لا إشكال بين الأطراف. وهنا، نتساءل: هل هناك طابور خامس يسعى إلى إثارة الفتنة والهواجس وإرباك الوضع الداخلي؟”، لافتاً الى أن “وزير العمل متعاون جداً مع الإخوة الفلسطينيين”.

وأشار إلى أن “الطرفين مجمعان على رفض التوطين”، وقال: “بدورنا نقول لهم، إن لبنان بلدكم الثاني، وإن شاء الله تتحرر فلسطين ويعود أهلها إلى بلدهم وأرضهم وقراهم. كما نقول للاخوة المسيحيين، ألا يتوجسوا ويكون الفلسطينيون هاجسهم، فوجود الفلسطينيين لا يشكل أي خطر على لبنان وشعبه. إذن، لا سبب منطقيا وحقيقيا لهذه الهواجس”.