IMLebanon

بالصور: راقصة تونسية تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية

أعلنت الراقصة الاستعراضية التونسية نرمين صفر عن ترشحها للانتخابات الرئاسية في بلدها، وأثارت جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت صفر في  بيان رسمي، عبر حسابها على “إنستغرام”، عن ترشحها للانتخابات. وقالت إنها ستتوجه يوم الأربعاء إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتقديم أوراق ترشحها لخوض غمار الانتخابات الرئاسية، بعد أن تمكنت من جمع أكثر من 35 ألف تزكية.

وأوضحت في برنامجها الإنتخابي، أنها ستعمل على تخفيض سعر الخبز، وأنها ستمنع ارتداء الحجاب وتفرض ارتداء السفساري (لباس تقليدي تونسي)، كما وعدت بتسليط عقوبات مالية لكل رجل يعد تونسية بالزواج ولا ينفذ وعده.

وأضافت أنه في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية، فإنها ستقدم مشروع قانون يعطي المرأة الثلثين في الميراث وثلثاً وحيداً للرجل، وفق قولها.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية في تونس ستجري سابقة لأوانها في 15 أيلول المقبل.

View this post on Instagram

أعلم الجميع بأننا أتممنا جمع 35678 تزكية وبأن الأستاذة ستتوجه غدا لتقديم ترشحها بمقر الهيئة العليا للانتخابات. أذكر لكم عدد من نقاط مشروع الأستاذة نرمين الانتخابي؛ •تخفيض سعر الخبزة لـ 130 مليم. •منع الحجاب و فرض السفساري. •خطية مالية بخمسة ألاف دينار لكل رجل يعد تونسية بالزواج ولا ينفذ وعده. •قانون يعطي المرأة ثلثين في الميراث و ثلث واحد للرجل. وفقنا الله في خدمة الوطن. عاشت تونس حرة مستقلة .#تترشح#نترشح

A post shared by nermine sfar (@nermine_sfar) on

View this post on Instagram

?❤️❤️??نونو توحشتكم

A post shared by nermine sfar (@nermine_sfar) on