Site icon IMLebanon

الجميل: سنكون صوت المواطنين في لقاء بعبدا الاقتصادي

أكد رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل أننا “نحمل هموم الناس معنا وسنكون إيجابيين ونقدم وجهة نظرنا بموضوعية في الاجتماع الاقتصادي في بعبدا، لأن ما يهمنا هو إنقاذ البلد قبل إي شيء آخر ونتمنى أن نبادل بنفس النوايا ونحصل على كل ما يلزم لإنجاح اللقاء، لأن ما نسمعه في الإعلام مخيف ونأمل أن يكون غير صحيح”.

وأضاف، خلال استقباله عددًا من الهيئات النقابية والاتحادات العمالية، في لقاء تشاوري، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي: “نحن موجودون في الاجتماع الاقتصادي لنكون صوت المواطنين وشهودا لهم حيثما كنا موجودين وسننقل الصورة إلى جميع اللبنانيين بشفافية مطلقة ونرفض كل ما يمس مصلحة الشعب وندعم أي إجراء يصب في مصلحة الشعب والاقتصاد”.

وشدد على أنه “لدينا قناعة مطلقة أن الحل، قبل الذهاب إلى الناس وفرض الضرائب، هو بمواجهة سوء الإدارة الفاشلة على كل المستويات ومعالجة مكامن الخلل الموجودة في الدولة لأن أي مال يحصل من الناس سيوضع في سلة مثقوبة ما يضر بمصلحة الناس ولا يفيد المالية العامة. وقبل الذهاب إلى إجراءات تمس المواطنين يجب إقفال السلة”.

وأردف: “حسبما علمنا، فإن النقابات والتجار والصناعيين والزراعيين والمجلس الاقتصادي الاجتماعي مستبعدون من اللقاء،في وقت أن المصارف حاضرة. فإما أن يحضر الجميع أو يغيب الجميع، خصوصًا أن الجانب الاجتماعي يجب أن يؤخذ بالاعتبار وهو أساسي في أي مناقشة اقتصادية. لذلك من الضروري الاستماع إلى الحركة النقابية”.

وختم: “نسمع من الإعلام مجموعة خطوات ستطرح في اجتماع الاثنين، ولكن نتمنى أن يرسلوا لنا جدول الأعمال لندرس الخطوات الاقتصادية مع الأخصائيين والنقابيين لنكون جاهزين لإعطاء رأي علمي وموضوعي لأننا نريد إنجاح أي خطوة تنقذ البلد. ونتمنى على الرئيس عون أن يضع جدول الأعمال بين يدينا مع الخطوات التي ستناقش”.