IMLebanon

“لابورا” نظمت اللقاء السنوي للمندوبين.. خضرا: مستمرون بقوة

نظمت مؤسسة “لابورا” اللقاء السنوي الحادي عشر للمندوبين في دير مار أنطونيوس – بعبدا، شارك فيه مندوبو الاحزاب المسيحية والوزراء والنواب والأبرشيات والبلديات والجامعات والجمعيات والمؤسسات المسيحية وغيرها من مختلف المناطق اللبنانية.

وأكد رئيس مؤسسة لابورا الأب طوني خضرا أن “رسالة لابورا مستمرة بقوة وبدأت انجازاتها تتحقق على صعيد واسع، وخصوصاً بعد تبني العديد من المرجعيات المطالبة بحقوق المسيحيين والتوازن الوطني”، منوها بـ”رسالة رئيس الجمهورية ميشال عون الى مجلس النواب لبحث المادة 95 من الدستور”.

ثم كان اللقاء الاول حيث ناقش الاستاذ نزار يونس والمحامي الدكتور عادل يمين المادة 95 من الدستور والتوازن والغاء الطائفية.

كما عرض فريق لابورا (اتيان نزال، كاتيا حبشي ويميلة فخري) ما يلي:

الدورات التدريبية مع مؤسسة Oeuvre d’orient و USAID ونشاطات فوروم الفرص والطاقات الذي سيقام من السادس حتى العاشر من تشرين الثاني 2019، اضافة الى اليانصيب الريعي الثاني الذي سيجري في 27 كانون الاول 2019، وبخاصة موضوع هيكليات الدولة والمسح العلمي للموظفين فيها.

بعد ذلك عقد اللقاء الثاني الذي تضمن جلسة مع وزير الشؤون الاجتماعية ريشارد قيموجيان ومستشار وزيرة الطاقة والمياه جوزيف ديب، للتحدث عن تقديمات كل من وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الطاقة والمياه.

ومن جهته، شدد الوزير ريشار قيومجيان على “ضرورة مكننة الوزارات والادارات العامة لتصبح كل المعلومات والمعاملان في متناول المواطن اللبناني والخروج من الروتين الاداري الذي نعيشه”.

ثم عرض هيكلية ادارة الشؤون الاجتماعية والمصالح والدوائر فيها، وكيف تعمل الفئات المجتمعية وكيفية الاستفادة من تقديمات الوزارة.

وشدد على “أهمية حذف الانسان أيا كان لونه أو حاجته وأهمية أن تقوم كل وزارة بعملها كاملا وباختصاصها”.

وبعد اللقاء تقاسم الحضور لقمة المحبة بضيافة رئيس المعهد الانطوني في بعبدا الاب جورج صدقة.