Site icon IMLebanon

بلديتا الوردانية وقانا: لا كورونا لدينا

أكدت بلدية الوردانية في إقليم الخروب  أن “الشائعات والأخبار التي تتناقلها بعض وسائل التواصل الاجتماعي وبعض مواقع الأخبار الإلكترونية، حول وجود ثلاث حالات مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا عارية من الصحة”.

وأوضحت، في بيان، أن “ثلاثة شبان من البلدة كانوا في زيارة دينية للمقامات في إيران، وعند رجوعهم خضعوا للإجراءات الصحية اللازمة التي طلبتها منهم وزارة الصحة، ولم يتبين وجود أي عارض صحي لديهم، وهم الآن ملتزمون بتوجيهات الوزارة”.

وتمنت، في الختام، “اعتماد الدقة في نقل ونشر المعلومات والأخبار إذ أنها تضر بسمعة هؤلاء الشبان”، مشددة على أن “الصحة مسؤولية رسمية وفردية وجماعية، وبالتالي علينا اتباع الإرشادات الصحية للوقاية. حمى الله لبنان وشعبه من أي مكروه”.

من جهتها، ذكرت بلدية قانا- قضاء صور أن “أحد المواقع الالكترونية نشر خبرًا عن وجود إصابة بالفيروس في قانا، فتواصل رئيس البلدية محمد حسن كرشت، مع المعنيين في وزارة الصحة اللبنانية، حيث نفت المصادر جميعها وجود هكذا إصابة”.

ونفت، في بيات، “الخبر جملة وتفصيلًا، وهو خبر عار من الصحة”، داعية “الأهل الأحبة إلى عدم المساهمة في نشر الإشاعات الكاذبة من دون التأكد من مصدر المعلومات وهو وزارة الصحة اللبنانية”، وطالبة من “كل وسائل الإعلام عدم نشر معلومات مغلوطة من شأنها إثارة الهلع والخوف بين المواطنين”.