IMLebanon

كنعان: لتسهيل أمور الناس وضبط ارتفاع سعر الدولار

طالب أمين سر “تكتل لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان بـ”ضرورة ايلاء مشروع القانون المتعلق بمستحقات المستشفيات الخاصة الاهتمام واقراره لانه مطلب حيوي في هذه المرحلة للقطاع الاستشفائي والمواطنين”.

وأثار كنعان، في بداية الجلسة التشريعية الصباحية، مسألة ارتفاع سعر صرف الدولار، معتبرا ان “المسألة غير مقبولة وتتطلب اجراءات للضبط اليوم قبل الغد، فتوجه رئيس المجلس النيابي نبيه بري عندها لرئيس الحكومة قائلا: بدنا معالجة والا اللبناني بيستفيق على ما لا يمكن تحمله”.

وقد اقر المجلس النيابي البند 7 الذي يعنى بشركات التوظيف الخاص وفق الصيغة المعدلة الواردة من اللجنة الفرعية برئاسة كنعان.

وقد سارت الحكومة باقتراح كنعان “باعفاء الهبات والمساعدات المرتبطة بمواجهة الكورونا من كل الضرائب والرسوم لا من الtva فقط.

وكان كنعان دعا الى “اقرار تعليق المادة 32 من الموازنة”، قائلا: “انها حاجة ماسة لتتمكن البلديات من مساعدة المواطنين اجتماعيا في ظل تداعيات الكورونا”.

كذلك اقترح كنعان “تمديد تعليق المهل القانونية والقضائية والعقدية الى نهاية ايلول بدل نهاية حزيران كما تقترح الحكومة تسهيلا لامور الناس في هذه الظروف الصعبة”.