Site icon IMLebanon

المشرفية زار تجمع “أم النور” في السهيلة

لبى وزير السياحة والشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية، لمناسبة “اليوم العالمي لمكافحة الادمان على المخدرات”، دعوة تجمع “أم النور” – المركز الرئيسي في بلدة سهيلة الكسروانية، يرافقه مدير مكتبه ناجي شميط، حيث كان في استقبالهما الرئيس الفخري للتجمع المطران غي بولس نجيم ورئيس المركز جبرائيل دبانه وأعضاء مجلس الإدارة وفريق العمل ونزلاء المركز الحاليين.

واستمع المشرفية من نجيم إلى “الدور الذي يقوم به المركز لحماية الشبيبة من آفة المخدرات والسبل الحديثة المعتمدة لانقاذ المدمنين الراغبين بذلك”، مشيرا الى “اهمية التعاضد والتماسك والعمل بروح الاخوة لدعم مثل هذه المؤسسات الخيرية التي لا تبغي الربح، بل المساهمة في بناء وطن افضل لابنائنا”.

بعدها استمع المشرفية من دبانه والقيمين على المركز إلى “المشاكل التي يعاني منها المجتمع والعوامل الضاغطة كمثل هذه الايام والتي ان لم نتداركها سريعا ستؤدي الى تزايد متعاطي المخدرات”.

كما اطلع على “حاجات التجمع وواقع الطلبات المتزايدة عليه في مجالي التأهيل والتوعية وعلى البرامج العلاجية المتكاملة، بالاضافة الى الخط الساخن والبريد الالكتروني الخاص بطالبي المساعدة”.

وبعد جولة على اقسام المركز والاستماع لشهادات حياة لبعض الشبان الذين يتابعون برامج اعادة التأهيل، ثمّن مشرفية عمل التجمع، مهنئا اياه على “ما يقوم به من جهد انساني مضن وجبار لإنقاذ الشبيبة الصاعدة من براثن الضياع او الموت او السجن”.