IMLebanon

تعزيزات إضافية للجيش الإسرائيلي لـ”الدفاع عن الحدود”

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنه “في أعقاب تقييم الوضع بجيش الدفاع، ووفقًا لخطة الدفاع في قيادة المنطقة الشمالية، سوف تتغير استعدادات جيش الدفاع في المناطق العسكرية والمدنية على الحدود مع سوريا ولبنان بهدف تعزيز حالة الدفاع على الحدود الشمالية. بالإضافة الى تعزيز القوات وأعمال التجميع في المنطقة، جرت عدة تغييرات في انتشار القوات بالقرب من الحدود مع لبنان. كما جرت أعمال أخرى تخدم الجهود العملياتية”.

وأضاف، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “وفقًا لتقييم الوضع، وللحاجة العملياتية، سيتم إغلاق بعض المحاور والطرقات في منطقة الحدود أمام حركة المركبات العسكرية. وفي بعض البلدات يتوقع اغلاق طرق الوصول وافتتاح محاور بديلة لحركة السكان. وفي هذه المرحلة لا توجد قيود إضافية في المناطق المدنية فيما يتعلق بالتنقل على الطرقات، وفي الأماكن السياحية في الشمال، عدا عن تقييدات العمل في عدد محدود من الأماكن الزراعية المحاذية للجدار”.

وختم: “جيش الدفاع يبذل جهود في مهمة الدفاع على سكان الشمال ويبقى بحالة جاهزية عالية في مواجهة كافة السيناريوهات. ونعتبر أن لبنان يتحمّل مسؤولية ما يحدث داخل أراضيه”.