Site icon IMLebanon

في عيد الاضحى.. السياسيون يعايدون بغصّة: “سننقذ بلدنا”

بمناسبة عيد الاضحى، توجه السياسيون الى اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بتغريدات معايدة، متمنين عاما خيّراً، رغم الحزن على وضع البلد الذي بدا واضحاً في معظم تغريداتهم.

رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض عايد اللبنانيين عبر “تويتر” بالقول: “أضحى مبارك وكل عام وانتم بخير.”

أما النائب سيمون أبي رميا فغرد قائلا: “ما عساني اكتب بمناسبة الاضحى المبارك الذي يطلّ علينا واحوالنا تعيسة من اقتصاد مدمَّر ووضع معيشي كارثي وبطالة قياسية الى فيروس يفتك بمجتمعنا وعالمنا.”

وأضاف: غيوم سوداء تراكمت لتحجب الشمس، لكنّني امل بغدٍ افضل مع الاوادم الذين لن يستسلموا… لن ننحر بلدنا بأيدينا بل سننقذه لينتصر الحق.”


من جهته، بارك رئيس حزب “القوات” سمير جعجع بحلول العيد.


كما غرد النائب بيار بو عاصي عبر “تويتر” بالقول: ” كان الانسان يضحي بالانسان عبادةً للاصنام، فعلَّم الرب ابراهيم ان يضحي بالخرفان عبادةً له وحماية للانسان. علّنا نتعظ…”


أما الوزير السابق كميل أبو سليمان فقال: “اضحى مبارك اعاده الله على اللبنانيين بالخير والصحة والبركة والتعافي من الأزمات المالية والاقتصادية والمعيشية والصحية.”


كما غرد النائب نديم الجميل قائلا: ” بمناسبة عيد الأضحى المبارك، اتقدم من اللبنانيين عامةً و المسلمين خاصةً بأسمى معاني التهنئة،آملاً ان يعيده الله علينا وعلى لبنان بالصحة والخير والبركة ،مانحاً الى اللبنانيين الطمأنينة و السلام!”


وفي هذا السياق، عايد وزير الصحة حمد حسن اللبنانيين بالقول: “اليوم للعيد معنى بكل أبعاده رغم الأسى والقهر، الضيق والحرمان، الآهات والقسوة التي نعيش؛ هذا بلاء الصبر وامتحان القوة وثبات العزيمة … نعم وبالغصة الخانقة ما من فرحة دون تضحية.”


وقالت وزيرة العدل ماري كلود نجم عبر “تويتر”: يحلّ العيد على اللبنانيين هذا العام في ظروف قاسية. واجبنا تعزيز صمودهم بتقديم الحلول وكشف الحقائق ومواجهة كل معرقل لكي نحوّل المحنة إلى فرصة خلاص.اضحى مبارك.”

 

كما غرد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب ماجد أدي أبي اللمع عبر حسابه على “تويتر”: “أضحى مبارك أعاده الله على الجميع بالخير. كل عام وانتم بخير”.

غرد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشه على “تويتر”: “لمناسبة عيد الأضحى المبارك أتوجه بالتهنئة إلى جميع المواطنين العكاريين، راجيا أن يعيده الله على لبنان واللبنانيين بالصحة والبحبوحة وراحة البال”.