IMLebanon

المواد الغذائيّة عالقة في المرفأ!

قرع رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي جرس الإنذار، محذرا من اهتزاز الامن الغذائي في لبنان نتيجة التأخير الحاصل في اخراج السلع الغذائية المستوردة من محطة الحاويات في مرفأ بيروت.

وقال بحصلي في بيان: “على الرغم من أننا نتهيّب حجم الخسائر التي أصابت العاصمة بيروت، وننحني اجلالاً لدماء الضحايا الشهداء والجرحى والمصابين الذين سقطوا جراء الانفجار الكارثي، الا انه في الوقت نفسه نشدّد على ضرورة السير سريعا في اخراج البضائع الموجودة في المرفأ”، لافتاً الى انه منذ اسبوعين حتى اليوم لم يتم إخراج أي كمية من المواد الغذائية المستوردة عبر الحاويات والموجودة في محطة الحاويات في المرفأ”.

ودعا بحصلي “كل الاجهزة الرسمية المعنية بعملية إخراج البضائع الى أقصى درجات الاستنفار والعمل بشكل استثنائي لإتمام كل الامور اللوجستية اللازمة لإتمام عملية إخراج البضائع للبدء بتسليم الحاويات الى اصحابها، لتسلك طريقها نحو الاسواق في مختلف المناطق اللبنانية، حتى لا نقع في المحظور”.

وأضاف “على رغم كل هذه المصاعب والمآسي التي نقر بها، الا أنه يجب عدم إغفال توفير احتياجات اللبنانيين الأساسية خصوصاً الغذائية، حفاظاً على أمنهم الغذائي”.

واذ اكّد ان النقابة تعمل بجهد كبير لتأمين إستمرار تدفق السلع الغذائية للاسواق اللبنانية، شدد على ضرورة “ان يكون الجميع صفاً واحداً، ويعملون على نفس المسار لتحقيق هذا الهدف وخاصة في هذا الوقت العصيب الذي يمر به لبنان واللبنانيين”.