IMLebanon

وقفة تضامنية مع محمد عطوي: لتحقيق سريع وشفاف

نفذ الإعلام الرياضي وقفة تضامنية مع لاعب كرة القدم محمد عطوي، الذي أصابته رصاصة طائشة وضعته بين الحياة والموت أمام مستشفى المقاصد، اعتراضًا منهم على “حال التفلت والدعوة إلى تحقيق جدي وتحديد المسوؤليات وعدم تجهيل الفاعل”. وشارك في الوقفة أكثر من 100 إعلامي وعضوا اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم الدكتور مازن قبيسي ووائل شهيب بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين المحليين والقدامى.

وألقى حسان محي الدين كلمة بإسم الإعلاميين طارحًا “القضية كقضية رأي عام”، مطالبا بـ”تحقيق سريع وشفاف كي لا يضيع حق محمد عطوي وكل الحالات المماثلة لإطلاق النار في المناسبات”، واضعا القضية بـ”رسم وزير الداخلية ووزيرة الدفاع والقضاء المختص”.

وكانت كلمات لعدد من الإعلاميين أبرزها لرئيس جمعية الإعلاميين الرياضيين في لبنان رشيد نصار الذي طالب بـ”إجراء تحقيق حول ما جرى”، داعيا السلطات المعنية إلى المبادرة بذلك”، ومتمنيا الشفاء العاجل لعطوي.

بدوره، طالب الإعلامي علي فواز بـ”اجراء تحقيق حول الحادثة، خصوصا أن ما جرى من اطلاق نار خلال جنازة تشييع أحد شهداء المرفأ موثق لدى إحدى القنوات التي كانت تنقل التشييع مباشرة على الهواء لحظة اطلاق النار، والذي تزامن مع إصابة عطوي”، داعيًا إلى “اعتبار ذلك اخبارا للنيابة العامة للتحرك واجراء المقتضى”.

وأجمع الحضور على إدانة ما حصل، وتمنوا “الشفاء العاجل لعطوي والعودة السريعة إلى أهله ومحبيه والى عائلة كرة القدم اللبنانية”.