Site icon IMLebanon

قاسم: حريصون على تأليف حكومة قوى سياسية لإنقاذ البلد

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم “حرص حزب الله على تكليف رئيس حكومة وتشكيلها بما يتناسب مع أوسع تأييد للقوى السياسية النيابية لتتمكن من العمل معا لانقاذ البلد الذي يحتاج الى سواعد أبنائه كلها”.

وقال:” وما رغبة الحزب في حكومة الوحدة الوطنية أو ما يشابهها إلا لحشد الطاقات وتحمل المسؤولية من الجميع في بناء لبنان. فقد أثبتت التجربة أن أغلب من يكونون معارضة لأنهم لم يمثلوا في الحكومة، يعملون على إعاقة عمل الحكومة وتحريض الدول الأجنبية لعدم مساعدة لبنان والتحريض لإفشال الحكومة. كل ذلك بسبب عدم مشاركتهم، فالأفضل أن يتمثل الجميع إذا أمكن، وعلى كل حال سنرى ماذا ستحمل الأيام القادمة، لكن يجب أن يكون للبنان حكومته للقيام بالمهام الكبرى التي يحتاجها البلد”.

وكان قاسم قد استقبل السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين، في حضور مسؤول العلاقات العربية والدولية في “حزب الله” عمار الموسوي.

وأفاد بيان للعلاقات الاعلامية في حزب الله “ان الشيخ قاسم شكر السفير على الجهود التي بذلها لمصلحة لبنان وعلى المواقف التي ترجمت الموقف الروسي المؤيد لقضايا لبنان والمنطقة والتي ساهمت في كشف المواقف الاميريكية السلبية في مناطقنا.
كما شكره على التحليل الموضوعي للوضع السياسي في لبنان, والذي كان حريصا على تبيان دور المقاومة والقوى الفاعلة في بناء لبنان وتعاون أبنائه”.