IMLebanon

البعريني: المرحلة التي نعيشها صعبة

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب وليد البعريني أن “المرحلة التي نعيشها صعبة للغاية، وعلينا أن نتمسك بالوحدة في ما بيننا وليس بالخلافات. أنتم أهل النخوة والشهامة في بيت كساب ومشمش وفنيدق وكل قرى وبلدات عكار، ونحن هنا لنؤكد ضرورة تحديد المسؤوليات؛ فمن عليه مسؤولية ما يجب أن يتحملها في سبيل إنهاء الخلاف والعودة إلى أجواء الوفاق في ما بيننا”.

وشدد، خلال لقاء في دارته في فنيدق- القموعة، جمع فاعليات ووجهاء من بلدات منطقة جرد القيطع لمعالجة الإشكال الذي حصل بين آل نعمان من فنيدق وأشخاص من بيت كساب- مشمش، على ضرورة “أن نفتح جسور التواصل بيننا لا أن نقفلها، فالاحتكام يكون إلى الدولة والمؤسسات والفاعليات أهل الخير والصلح في مناطقنا، ويجب أن تكون القوى الأمنية في جهوزية تامة للتعامل مع هذه الإشكالات”.

وأكد أن “الأوضاع الإقتصادية الصعبة أكبر من أن نفكر في أي أمور أخرى، وعلينا دائما أن نفكر في ما يجمعنا وألا يصبح السلاح لغة التخاطب بيننا”.

كما دعا الدولة إلى “الحضور في مناطقنا لاسيما في مناطق جرد القيطع المحرومة والتي فيها أكبر كثافة سكانية في عكار. فلهذه المنطقة حقوق في ذمة الدولة يجب أن تنفذها عبر المشاريع والبرامج التشغيلية، التي تحد من البطالة وتؤمن فرص عمل”.