Site icon IMLebanon

أرسلان: الدم اللبناني الوطني دم واحد

أشار رئيس الحزب “الديموقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان، من دارة ذوي الضحية حسن زاهر غصن في خلدة حيث قدّم واجب العزاء على رأس وفد كبير، إلى أن “المصاب مصاب واحد والشهيد شهيدنا كما هو شهيد العرب. كل ما يخص العرب يخص خلدة ودارها، هكذا تربينا ونشأنا وهكذا سنبقى، فمن ليس له ماض ليس له حاضر ولا مستقبل. أتينا لنقف بجانب العشائر في الخسارة الفادحة التي سبقتها الخسارة بالفتنة وكادت أن تشعل لبنان من أقصاه الى أقصاه بخسارة هذا الشاب حسن زاهر غصن. هو شهيد خلدة والدار والعشائر، شهيد لبنان، والعيش الواحد والمشترك والوطنية والقومية”.

وقال: “هذا الشاب الذي سقط نتيجة الفوضى والحقن في النفوس، وكادت أن تودي بالبلاد الى أماكن لا تحمد عقباها على الإطلاق. ليس هناك من رابح أو خاسر، فالخسارة تقع على الجميع من دون استثناء. الدم اللبناني الوطني هو دم واحد وليس دماء مختلفة بين الأفرقاء، إن كانت مذهبية أو عنصرية أو طائفية”.

وأضاف: “منذ الساعات الأولى، كنا على تواصل مع أهل الفقيد قبل أن علمنا باستشهاده، وبقينا على تواصل مع كل الأفرقاء، لتنقذ الدولة مصداقيتها لأنها على المحك. نطالب بأن تمارس الدولة دورها على أكمل وجه، والقضاء المختص أن يتحرك فورا لمعرفة حقيقة ما حصل، إن كان من محرض أو قاتل، نريد ان نعرف حقيقة ما حصل فعلا. ليس هناك من خيمة فوق رأس أحد. كلنا تحت سقف الدولة والقانون، ليستطيع ان يدخل العقلاء لتهدئة الأمور والقول لأهالي الفقيد بأن يتعالوا عن المصيبة. إنما المهمة الأولى لا تقع عليهم بل على الأجهزة القضائية التي عليها أن تمارس دورها من دون تغطية من أحد، وإلا ستكون العواقب مع الأسف وخيمة ولن تحمد عقباها”.

وتابع: “الكل متألم، والوقت ليس وقت التجارة بالدم. إنها مسؤولية تجاه أولادنا وما نحن ملتزمون به تجاه وطننا لبنان الذي يجمعنا تحت سقف العلم اللبناني حيث ما ركع الامير مجيد أرسلان لأحد في كل حياته، إلا لتقبيل هذا العلم”.