IMLebanon

بريطانيا: الأسابيع المقبلة ستكون الأسوأ

نبّه كبير المستشارين الطبيين للحكومة البريطانية كريس ويتي إلى أن الأسابيع القليلة المقبلة لفيروس “كورونا” ستكون الأسوأ، حيث تنتشر السلالة الجديدة من الفيروس بسرعة في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف: “إن الحياة الطبيعية ستعود بعد وباء فيروس “كورونا” الجديد، لكن الأمر بعيد بعض الشيء، وسيعتمد على التزام الأشخاص بقواعد الإغلاق والتوزيع الشامل للقاحات”.

ولفت ويتي إلى أن المملكة المتحدة حاليًا في أسوأ نقطة في الوباء، معتبرًا أن عدد الموتى بسبب الفيروس، البالغ 81431 شخصًا، “مروّع للغاية”.

ولدى سؤاله عما إذا كانت الحياة ستعود إلى طبيعتها، قال ويتي: “أنا واثق من أننا سنعود إلى الحياة كما كانت من قبل في مرحلة ما، وهذا ليس موضع شك، فهذه هي الحياة التي نريد جميعًا أن نعيشها”.

وأوضح أن بمجرد طرح اللقاحات “سيتمكن الناس من رفع القيود، ولن يحدث ذلك دفعة واحدة”، آملًا في أن “تعود الحياة هي نفسها تمامًا كما كانت من قبل.. إلا أننا بعيدون جدًا عن ذلك في الوقت الحالي”.

وفي سياق متصل، قال مسؤول بريطاني لشبكة “سكاي نيوز”: “نشعر بالقلق من أنه، على سبيل المثال، في محلات السوبر ماركت، نحتاج إلى التأكد من أن الناس يرتدون أقنعة ويتبعون نظام الاتجاه الواحد”.

وأضاف: “أهم شيء يجب القيام به الآن هو التأكد من الالتزام بالامتثال للقواعد عندما يذهب الناس إلى محلات السوبر ماركت”.