Site icon IMLebanon

الجبير: سنعمل مع أميركا لمواجهة أعدائنا المشتركين

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعضو مجلس الوزراء السعودي، عادل الجبير، أن “خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن كان تاريخياً”.

وغرد عبر حسابه على “تويتر” الجمعة، قائلا: “أكد التزام أميركا بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء لحل النزاعات والتعامل مع التحديات”، مضيفا “نتطلع إلى العمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة لإنهاء النزاعات ومواجهة التحديات، كما فعلنا منذ أكثر من 7 عقود”.

كما أوضح أن “السعودية وأميركا بذلتا التضحيات في تحرير الكويت وفي محاربة القاعدة بما في ذلك في اليمن وداعش في سوريا، وسنواصل الوقوف معاً لمواجهة أعدائنا المشتركين”.

يذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد رحبت، بخطاب بايدن الذي شدد فيه على التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة، للدفاع عن سيادتها والتصدي للتهديدات التي تستهدفها. وقالت: “سنسعى لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة لحماية مصالحنا المشتركة، ومواجهة التطرف والإرهاب”.

كما أكدت السعودية موقفها الثابت في دعم التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، مشددة على تطلعها إلى العمل مع إدارة الرئيس بايدن، ومع المبعوث الأميركي لليمن تيم ليندركينغ، والأمم المتحدة  والأطراف اليمنية كافة، ودول التحالف في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل

ولفتت إلى أن “المملكة تتطلع إلى استمرار وتعزيز التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة للتعامل مع التحديات في المنطقة بما في ذلك الدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط وحل النزاعات ودعم الاستقرار في لبنان، وسوريا، والعراق، وأفغانستان، ومنطقة القرن الإفريقي ودول الساحل، ومواجهة التطرف والإرهاب”.