IMLebanon

جلسة افتراضية بين “القوات” وحزب “الشعب” الأوروبي

نظم تكتل نواب حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي، صباح اليوم الجمعة، جلسة حوار إفتراضية مع حزب “القوات اللبنانية” “لمناقشة الوضع اللبناني الداخلي وأوضاع المنطقة، في إطار الشراكة مع حزب “القوات”.

وشارك في الجلسة النائبان بيار بو عاصي وجورج عقيص، الوزيران السابقان غسان حاصباني وريشار قيومجيان، والمسؤولة عن العلاقات مع الأحزاب والمؤسسات الدولية ألسي عويس.

وتناول المجتمعون، وفق بيان “القوات”، “آخر التطورات والمستجدات في لبنان بحيث ركزت القوات على ضرورة إجراء إنتخابات نيابية مبكرة كحل عملي متاح، إلى جانب إعتماد سياسة الحياد والنأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية، وتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بلبنان، كذلك تنفيذ الاصلاحات البنيوية التي ساهمت “القوات اللبنانية” في وضعها للخروج من الأزمة الحالية والنهوض بالإقتصاد”.

أما تكتل حزب الشعب الأوروبي، وهو أكبر تكتل داخل البرلمان الأوروبي، فقد جدد دعمه “للقوات اللبنانية والشراكة بينهما، وكان اتفاق على تعزيز التعاون بين الطرفين لمصلحة تعزيز العلاقات الثنائية وإيصال صوت “القوات” أكثر فأكثر في البرلمان الأوروبي والمؤسسات الأوروبية ولا سيما في هذه المرحلة العصيبة”.