Site icon IMLebanon

عقيص وحبشي بالقاع للبحث في قانون ضم الأراضي وفرزها

إستضافت بلدة القاع وفدا من تكتل “الجمهورية القوية” ضم النائبين جورج عقيص وأنطوان حبشي للبحث في إقتراح القانون المقدم إلى المجلس النيابي، حول ضم الأراضي وفرزها، والتي يرأس اللجنة الفرعية لدراسته في لجنة الادارة والعدل في المجلس النائب عقيص.

وحضر اللقاء الاب اليان نصر الله، فاعليات البلدة ومخاتيرها، ثم قدم كل من رئيس البلدية الحالي بشير مطر والرئيس السابق نقولا مطر شرحا مدعما بالخرائط والصور الجوية للوضعية العقارية والقانونية لأراضي القاع ماضيا وحاضرا، بالاضافة الى الاقتراحات التي من شأنها تذليل العقبات من امام الفرز.

كما قدم عقيص شرحا مفصلا عن سير المشروع ومراحل تقدمه و”رغبة النواب الذين تقدموا به، ونيتهم بالحفاظ على حقوق القاعيين وعدم تغطية اي مخالفات من اية جهة اتت”.

اما حبشي فاكد “دعمه الاقتراح و توقيع اي اقتراح او خيار يتخذه القاعيون “.

وشدد عقيص وحبشي على “متابعة هذا الموضوع مع زملائهم من نواب المنطقة للوصول به إلى تحقيق المطالب المزمنة والمحقة لابناء هذه البلدات البقاعية”.

كذلك عرض في اللقاء تقرير للمهندسة ميرا اسطفان للاستفادة من محيط البحيرة ومن البيوت التراثية وطبيعة البلدة لدعم السياحة وتوفير فرص العمل فيها، حيث قدم رئيس البلدية لها وللنائب عقيص كتاب القاع في الذاكرة للمؤلف جورج الياس رزق.

وإستتبع اللقاء بجولة للوفد الضيف على مشروع سوق الخضار المنفذ حديثا، والارض التي ستنفذ عليها المنطقة الصناعية وزيارة الى دير سيدة التلة، وختاما اقيمت مأدبة غداء على شرف الزائرين في مجمع kaa country Lodge.