Site icon IMLebanon

اليونان: لن نخضع للترهيب في شرق المتوسط

شهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس وزراء اليونان كرياكوس ميتسوتاكيس في الرياض، اليوم الثلثاء، جلسات منتدى مبادرة الاستثمار.

وتحدث رئيس وزراء اليونان خلال الجلسة عن التزام بلاده بالشراكة الاستراتيجية مع السعودية، والالتزام بتحقيق المنفعة المتبادلة من هذه الشراكة.

وأشار إلى اتفاقات وتفاهمات مهمة في المنطقة تشارك بها اليونان، منها ما يتصل في مشاريع الطاقة والربط الكهربائي المستقبلي، وما جرى من محادثات مع مصر في هذا الجانب.

وأوضح ميتسوتاكيس أن اليونان لديها تميز في عدد من مشاريع الطاقة، ويمكنها تبادل الخبرات مع المملكة، في قطاعات اقتصادية عدة، منها الطاقة والضيافة، وغيرها من الجوانب ذات القدرة على تعزيز صادرات كلا البلدين.

وشدد على انّ الهيدروجين يجب أن يجد طريقه للسوق الأوروبي، في سياق التعامل مع تحديات الطاقة العالمية، موضحاً أن “حكومة بلاده تعمل على تحقيق الإصلاحات اللازمة اقتصاديا، ولديها سياسات مالية جيدة، ولديها العديد من المواهب يعملون بدول الخليج”.

وفي شأن العلاقة مع تركيا، قال رئيس وزراء اليونان، إن بلاده لن نخضع للترهيب في شرق المتوسط، معتبرا أن تركيا ستدرك أن مواقفها العدائية لن تقود إلى أي نتائج.