Site icon IMLebanon

واشنطن: لحظر بيع الأسلحة للجيش في ميانمار

WILMINGTON, DE November 24, 2020: Antony Blinken on stage during President- elect Joe Biden introduction of his cabinet member nominees at the Queen in Wilmington, DE on November 24, 2020. The President- elect along with Vice President- elect Kamala D. Harris introduced Antony Blinken for Secretary of State, Alejandro Mayorkas for Secretary of Homeland Security, Avril Haines for Director of National Intelligence, Linda Thomas-Greenfield for U.S. Ambassador to the United Nations, Jake Sullivan as National Security Adviser, and John Kerry as Special Presidential Envoy for Climate. (Photo by Demetrius Freeman/The Washington Post via Getty Images)

دانت الولايات المتحدة الهجمات التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 35 مدنيا في ميانمار على أيدي الجيش شرقي البلاد، داعية المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات “لمنع تكرار الفظائع”.

وجاء في بيان لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بهذا الصدد، يوم الثلثاء: “أننا قلقون إزاء قسوة النظام العسكري في معظم أنحاء بورما، بما فيها بولايتي كاياه وكارين مؤخرا”.

وأضاف أن “استهداف الأبرياء والمنظمات الإنسانية غير مقبول، وتمثل فظائع الجيش الواسعة ضد شعب بورما دليلا على ضرورة محاسبة عناصره”.

وأكد بلينكن أن “المجتمع الدولي يجب أن يبذل مزيدا من الجهود لتفعيل هذا الهدف ومنع تكرار الفظائع في بورما، بما في ذلك عن طريق إنهاء بيع الأسلحة والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج للجيش”.