Site icon IMLebanon

اتهام أميركية بقيادة كتيبة داعشية في سوريا

أوقفت السلطات الأميركية امرأة بولاية كانساس بعد إسناد الادعاء الفيدرالي لها تهمة الانضمام إلى تنظيم “داعش” وقيادة كتيبة مكوّنة بالكامل من النساء تابعة للتنظيم في سوريا.

وأعلن المدعي العام الأميركي في مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا أن “أليسون فلوك-إكرن (42 عامًا) نسبت إليها تهمة “تقديم دعم مادي لتنظيم إرهابي”.

وأشارت إفادة خطية من العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي ديفيد روبينز إلى أن “إكرن أصبحت قائدة لوحدة تابعة لـ”داعش” أطلق عليها “كتيبة نسيبة” في مدينة الرقة السورية أواخر العام 2016. وقد تم تدريب الوحدة النسائية بالكامل على استخدام بنادق “إيه كيه – 47″ والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة”.

كما ورد في مذكرة اعتقال قدمها مساعد المدعي الأول للولايات المتحدة راج بارخ الجمعة أن “فلوك-إكرن دربت أطفالًا حتى على كيفية استخدام البنادق الهجومية، وأن شاهدًا واحدًا في الأقل رأى أحد أطفال إكرن (حوالي 5 أو 6 سنوات) يحمل بندقية آلية في منزل العائلة بسوريا”.

ويعتقد المدعون أنها انتقلت إلى سوريا حوالي عام 2012. ومطلع العام 2016، قتل زوجها في مدينة تل أبيض السورية أثناء محاولته تنفيذ هجوم إرهابي، على حد قول المدعين.

وفي وقت لاحق من ذلك العام، لفت المدعون إلى أنها “تزوجت عضوًا بنغلاديشيًا في تنظيم “داعش” متخصص في الطائرات المسيرة، لكنه توفى أواخر العام 2016 أو مطلع 2017. وبعد أربعة أشهر من وفاة ذلك الرجل، تزوجت مرة أخرى من قيادي بارز في “داعش” كان مسؤولًا عن دفاع التنظيم عن مدينة الرقة”.