Site icon IMLebanon

روسيا: تدمير 82 هدفًا تابعًا للجيش الأوكراني الجمعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، تدمير 82 هدفا تابعا للجيش الأوكراني في يوم واحد، بالإضافة إلى تدمير مجموعة طيارات مسيرة، منها طائرتان من نوع “بيرقدار تي بي2”.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف: “خلال اليوم، أسقط الطيران والدفاع الجوي التابع للقوات الجوية الروسية ثلاث طائرات دون طيار في الجو، بما في ذلك طائرتان من طراز (بيرقدار تي بي2)”.

وأشار إلى أنّ “الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الفضائية الروسية دمروا في يوم واحد 82 هدفا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية”.

كما نوه الناطق باسم الدفاع الروسية إلى أن “أنظمة الدفاع الجوي المحمولة الموزعة في كييف والتي أرسلت من الغرب تشكل تهديدا بشن هجمات إرهابية على الطائرات المدنية”.

وأكد أنّ الجيش الروسي سيواصل البحث عن منظومات الدفاع الجوي المحمولة التي تخلى عنها القوميون، وسيتم مصادرتها لمنع سقوط هذه الأسلحة في أيدي الإرهابيين وتصديرها خارج أوكرانيا.

واضاف: “النظام القومي في كييف، الذي يوزع بشكل لا يمكن السيطرة عليه أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة والتي يتم تلقيها من الدول الأوروبية والولايات المتحدة، يخلق تهديدًا طويل الأمد لهجمات إرهابية على الطائرات المدنية”.

واوضح كوناشينكوف أنه “في سياق العمليات الهجومية ضد القوميين الأوكرانيين، سيطر الجيش الروسي على عدد كبير من أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات”.

الى ذلك، لفت البيان الى أنّ “القوات المسلحة الروسية قامت بتعطيل 3346 هدفا من عناصر البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا خلال العملية الخاصة”.