IMLebanon

السنيورة يستذكر كرامي وقصير

استذكر الرئيس فؤاد السنيورة الرئيس الشهيد رشيد كرامي لمناسبة مرور 35 سنة على اغتياله، معتبراً أن “جريمة اغتيال رجل الدولة الوطني والكبير بامتياز رشيد كرامي، شكلت فصلاً هاماً من فصول المؤامرة التي انطلقت لوضع اليد على الدولة اللبنانية، وضرب سيادتها ومؤسساتها واستتباع إداراتها وسلبها لقرارها الحر”.

وأضاف السنيورة: “لقد نذر الرئيس كرامي نفسه وعمله من أجل خدمة الدولة اللبنانية، والتأكيد على سيادة لبنان وعروبته ونظامه الديموقراطي البرلماني”.

وأشار إلى أن “ذكرى الرئيس كرامي وسيرته الوطنية العطرة ستبقى محفوظة حية وندية في قلوب وضمائر اللبنانيين من أجل التذكير بأن الطريق الوحيد لاستعادة النمو والاستقرار والازدهار للبنان والعيش الكريم اللبنانيين في يومهم وغدهم لا يكون إلا في أن تعود الدولة اللبنانية السيدة الحرة المستقلة والعربية لتكون لها السلطة الوحيدة على كامل الأراضي اللبنانية، ويكون نهجها الإصلاح واعتمادها الحوكمة الصحيحة، بما يسهم في استعادة ثقة اللبنانيين بأنفسهم وبوطنهم ومستقبلهم”.

كما استذكر الرئيس السنيورة أيضاً الصحافي والكاتب والمناضل الشهيد سمير قصير في ذكرى اغتياله السابعة عشرة، وهو الذي ألهم شابات وشباب لبنان وشجعهم على الانتفاضة دفاعا عن لبنان وسيادته واستقلاله ودولته المدنية المستقلة والعيش المشترك”.

وختم: “سيبقى سمير قصير وسيرته سيرة مناضل خلاق وطليعي تميز بالشجاعة والاندفاع وقول الحق في وجه الطغاة، واستشهد من أجل سيادة لبنان وحريته وتميزه، وسيظل نبراسا للعمل السيادي والاستقلالي والنهضوي في لبنان”.