Site icon IMLebanon

بريطانيا… وفاة طفل بعد فصل أجهزة الإنعاش بقرار قضائي

ARCHIVO - Esta foto proveída por Hollie Dance muestra a su hijo Archie Battersbee. Archie, de 12 años y que ha estado en coma durante cuatro meses, falleció el sábado, 6 de agosto del 2022 en un hospital en Londres luego que los médicos pusieron fin al soporte vital, concluyendo un tratamiento que fue el centro de una larga batalla legal.(Hollie Dance vía AP)

فصل مستشفى في لندن، السبت، أجهزة الإنعاش عن أرتشي باترسبي (12 عاما) بعدما خسر والداه معركة قانونية طويلة ومؤثرة من أجل إبقائه على قيد الحياة.

وقالت هولي دانس والدة أرتشي، إن “ابنها توفي بعد ساعتين فقط من إيقاف أجهزة التنفس الاصطناعي”.وأضافت، وهي تبكي خارج مستشفى لندن الملكي: “كان طفلا صغيرا جميلا. قاتل حتى النهاية”.

وعُثر على أرتشي فاقدا للوعي في منزله يوم 7 نيسان ولم يستعد وعيه منذ ذلك الحين. واشارت والدته الى أنه “شارك يومها في تحد على مواقع التواصل الاجتماعي يقضي بحسب الأنفاس حتى فقدان الوعي”.

الى ذلك، قال كبير المسؤولين الطبيين في المستشفى أليستير تشيسر في بيان: “توفي أرتشي بعد فصله عن أجهزة الإنعاش تماشيا مع أحكام المحكمة بما يصب في مصلحته الفضلى”.

وشكر تشيسر الطاقم الطبي، قائلًا إنه “قدم رعاية عالية الجودة بتعاطف استثنائي على مدى أشهر”.