IMLebanon

أيام ممطرة تنتظرنا

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية أن “طقسا خريفيا متقلبا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من بعد ظهر اليوم مع اقتراب منخفض جوّي ويكون مصحوبًا بكتل هوائية باردة نسبيًا وامطار ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل”.

وقالت إن “معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين ١٦ و ٢٥ درجة”.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: 

غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية اعتباراً من بعد الظهر كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

الثلثاء: 

غائم جزئيًاً مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ، تتساقط امطار متفرقة ومتقطعة اعتباراً من الظهر، يتحوّل مساءً الى غائم وتشتدّ غزارة الأمطار خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية وتكون مترافقة ببرق ورعد . تتساقط الثلوج ليلاً على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن ٢٤٠٠ متر.

الأربعاء: 

غائم جزئيًا الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية مع ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد خاصة فترة قبل الظهر كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ٢٣٠٠ متر .

الخميس: 

غائم جزئيًا الى غائم مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة تتساقط امطار متفرقة تشتد غزارتها ليل الخميس/ الجمعة مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ٢٣٠٠ متر.