Site icon IMLebanon

عمال المخابز: لتحقيق مطالبنا المحقة

التقى رئيس نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان شحادة المصري رئيس نقابة عمال الافران في الشمال أحمد البيطار وأمين سر النقابة طاهر تحصلدار.

وزار المجتمعون على اثر اللقاء، رئيس نقابة أصحاب الافران في الشمال النقيب الحاج طارق المير في مكتبه وجرى خلال الاجتماع البحث في شؤون وأوضاع العمال وعن سفر العمال الأجانب ولتطبيق قانون العمل على عمال الأفران وتسجيل العمال في الضمان الاجتماعي وعدم المس بالتعويضات العائلية المستحقة للعمال تحت أي ذريعة وتدريب وتأهيل العمال اللبنانيين للحد من البطالة وتأمين فرص العمل للعاطلين عن العمل وساد الاجتماع جو من الإيجابية والصراحة والتفاهم حول حقوق العمال وأصحاب العمل.

وأشار البيان إلى أن “نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان ونقابة عمال الأفران في الشمال يتوجهون بالشكر لبيرم على جهوده المبذولة لحماية اليد العاملة اللبنانية وحصر عشرات المهن بالعمال اللبنانيين والاهتمام بالمطالب المحقة والمشروعة لعمال المخابز والافران بعد معاناة عشرات السنين”.

وأشاد بالدور الإيجابي والبناء لرئيس نقابة أصحاب الافران في الشمال النقيب الحاج طارق المير لاتصاله بنقابات عمال المهنة للتعاون بين العمال وأصحاب العمل والحفاظ على ديمومة العمل للطرفين وتسجيل الافران الغير مسجلة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتسجيل جميع العمال في الضمان الاجتماعي وحماية التعويضات العائلية للعمال وتدريب وتأهيل العمال للعمل في الافران.

كما شدد على “المتابعة مع وزارة العمل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لشؤون وقضايا جميع عمال المخابز والافران. ومواصلة الحوار مع نقابات أصحاب المخابز والافران لتطبيق قانون العمل على العمال”.​