Site icon IMLebanon

مساعدات طبية تشيكيّة لمستشفى الحريري

قدمت جمهورية تشيكيا مساعدة طبية الى “مستشفى رفيق الحيري الجامعي”، وزار سفير تشيكيا جيجي دوليجيل، ترافقه المستشارة الاقتصادية والتجارية ليديا سكوليلوفا، المستشفى، في حضور المدير العام لشركة ف.أ كتانة،  بيار أيوب، وكان في استقبالهم المدير العام الدكتور جهاد سعادة لتسلم كمية من المساعدات الطبية لقسم العناية الفائقة وحديثي الولادة وقسم التوليد وغرف العمليات في المستشفى.

تشمل الهبة 12 جهازاً طبياً قدمته جمهورية التشيك: حاضنات الأطفال حديثي الولادة، ومصابيح العلاج الضوئي، وأسرة الولادة، وطاولة العمليات، وأدوات الطاقة الكهربائية، ومعدات أدوات التشغيل.

وتبلغ القيمة الإجمالية للهبة 250.000 دولار، مولها برنامج إعادة الإعمار لجمهورية التشيك في منطقة الشرق الأوسط للفترة 2022-2024 الذي وافقت عليه الحكومة التشيك في تشرين الثاني 2021.

واعتمدت تشيكيا “مستشفى رفيق الحريري الجامعي” باعتباره المستشفى الحكومي المركزي في بيروت الذي يقوم بخدمة السكان المحرومين من المواطنين واللاجئين السوريين.

بفضل المعدات الطبية التشيكية الجديدة لقسم طب الأطفال حديثي الولادة، سيكون “مستشفى الحريري” قادرًا على تحسين جودة رعاية الأطفال المبتسرين، بالإضافة إلى الجودة الشاملة لخدمات المستشفى لجميع مرضاه، بما في ذلك السكان الضعفاء من المجتمعات اللبنانية والسورية.