Site icon IMLebanon

متى ينحسر المنخفض الجوي؟

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن منخفضا جويا مصحوبا بكتل هوائية باردة يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى صباح يوم غد الثلثاء حيث ينحسر شرقاً ويستقر الطقس تدريجياً.

وقالت إن معدل درجات الحرارة لشهر كانون الاول في بيروت من °١٣ الى ٢١° مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين:

غائم إجمالاً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات خاصة في الفترة الصباحية تسوء معه الرؤية أحياناً، تتساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة قد تصل سرعتها الى ٦٥ كلم/ساعة وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق خلال النهار ويتدنى مستوى تساقطها لتلامس ال١٣٠٠ متر خاصة شمال البلاد مساءً ، تخف حدّة الأمطار والثلوج خلال الليل.

الثلثاء:

غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة نسبياً دون معدلاتها الموسمية ، تتساقط أمطار متفرقة وبعض الثلوج تلامس ال ١٢٠٠ في المناطق الداخلية الشمالية صباحا، يتحول تدريجياً خلال التهار الى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة كما نحذّر من تشكّل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو عن ال ١٥٠٠ مترخلال الليل .

الأربعاء:

قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة ويتشكل الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال الفترة الصباحية اعتباراً من ارتفاع ١٦٠٠ متر.

الخميس:

قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض في المناطق الداخلية والجبلية ، يتشكل الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر .