Site icon IMLebanon

طقس عاصف حتى الثلثاء

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن “منخفضا جوّيا متمركزا حاليًا فوق جزيرة كريت والذي يتوجه نحو مصر يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط يؤدي الى تساقط أمطار متفرقة، ثلوج، ورياح ناشطة مع برق ورعد، ويستمر حتى فجر الثلثاء حيث ينحسر شرقاً ويستقر الطقس تدريجياً”.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد:
غائم جزئيًاً الى غائم أحياناً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متقرفة ومتقطعة خلال النهار، تشتد غزارتها أحيانًا شمال البلاد اعتباراً من المساء وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق.

الإثنين:
غائم جزئياً الى غائم أحيانًا مع ارتفاع اضافي طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات في المناطق الجبلية والداخلية وتنخفض قليلاً على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة خاصة جنوب شرقي البلاد مع احتمال حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق.

الثلثاء:
غائم جزئيًا وضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية مع تساقط أمطار متفرقة خفيفة خاصة شمال البلاد، تنخفض درجات الحرارة بشكل بسيط عل الساحل وارتفاعها على الجبال والداخل، يستقر الطقس تدريجيًا ويتحوّل الى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ٢٠٠٠ متر خلال ساعات الصباح الأولى.

الأربعاء:
غائم جزئيًا الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة نهاراً، ويجدر الإشارة الى تدني درجات الحرارة الدنيا فجراً في المناطق الداخلية مما يؤدي الىاحتمال تكون طبقات الجليد (الملّاح) على المزروعات.