Site icon IMLebanon

منخفض جوي ممطر وبارد يسيطر على لبنان… متى ينحسر؟

يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تحت تأثير منخفض جوّي متمركز فوق السواحل الجنوبية التركية يؤدي الى طقس متقلّب وماطر ويستمر حتى مساء الأحد حيث يستقر تدريجيًا.

وأشارت مصلحة الأرصاد الجوية إلى أن معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 الى 24 درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:
السبت:
غائم إجمالاً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود ال ٥ درجات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطـة يرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ارتفاع ال ١٧٠٠ متر. نحذّر من انخفاض الرؤية على المرتفعات بسبب تشكّل الضباب الكثيف.

الأحد:
غائم جزئياً وضباب على المرتفعات مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تبقى دون دون معدلاتها الموسمية لشهر نيسان، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مترافقة برياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج لتلامس ارتفاع ال ١٨٠٠ متر خاصة على المرتفعات الشمالية، تنحسر الأمطار والثلوج تدريجيًا بدءًا من الظهر ويتحوّل الطقس ليلاً الى مستقر.

الإثنين:
غائم جزئياً وضباب على المرتفعات مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، وطفيف على الساحل والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية.

الثلثاء:
قليل الغيوم مع ارتفاع إضفي بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل كما يتشكل ضباب محلّي على المرتفعات في الفترة الصباحية والمسائية.