Site icon IMLebanon

باسم ياخور يرد على التهديدات بعد انتقاده “ابتسم أيها الجنرال”

رد الممثل السوري باسم ياخور على الهجوم والتهديدات التي تعرض لها بسبب انتقاده مسلسل “ابتسم أيها الجنرال”، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي.

ووثق ياخور عبر الستوري بحسابه في “إنسغرام” مجموعة من رسائل المتابعين الذين هاجموه وهدّدوه بسبب موقفه من المسلسل، وكتب: “مجرد رأي فني لا يسيء لأحد، رداً على سؤال في برنامج مراحل، هل كان يستوجب كل هذه التهديدات وفيديوهات تحريف الكلام والفبركة”.

وكان الممثل السوري قد أبدى رأيه في المسلسل خلال استضافته في برنامج “مراحل” الذي يقدمه الإعلامي علي العلياني في شهر رمضان المبارك، مشددا على حبه لبطل العمل مكسيم خليل قبل أن يؤكد على اختلافه الكبير معه قائلاً: “أنا برأيي كل حالة العمل خارج المنطق الفني وخارج ما يجب أن يكون الفن عليه، لا يجب أن تكون بالفن عامل أهداف مباشرة للتناول الشخصي، الفن هذا مو من مقوماته”.

لكن في المقابل، أبدى الممثل السوري جمال سليمان، إعجابه بمسلسل “ابتسم أيها الجنرال”؛ لأنه تمكن من فتح نقاش كبير من خلال تجاوزه جميع الخطوط التقليدية والمعروفة في صناعة الدراما، حسب تعبيره.

وأكد سليمان في تصريحات تلفزيونية أن المسلسل جريء وإشكالي، ويتجاوز خطوط الدراما التقليدية.

فيما وصف الممثل مكسيم خليل المسلسل بأنه “الأجرأ على الإطلاق في مسيرته الفنية”، معتبراً أن ميزته تتمثل في صناعته بعيداً عن مقص الرقيب ما يعني تحرره من القيود السلطوية، وتمتعه بالقدرة على تقديم دراما حقيقية غير موجهة، وبلا مواربة.

و”مسلسل أيها الجنرال” من إخراج عروة محمد وتأليف سامر رضوان. تدور أحداثه حول أسرة حاكمة متجبرة مستولية على مقاليد الحكم في البلد، وينشأ فيها صراع بين شقيقين، أحدهما ورث الرئاسة عن أبيه، ومحور الصراع يتمركز حول السلطة والنفوذ في البلد دون مراعاة.