Site icon IMLebanon

نضال… ابن الـ25 سنة ضحية مفرقعات الأفراح!

عبرت نائبة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي حبوبة عون عبر صفحتها على فيسبوك عن حزنها ازاء ما جرى لقريبها نضال الذي خسر عينيه وفقد بصره بسبب المفرقعات النارية، قائلة: “نضال ابن بنت عمي خي بيي… نضال حبيب العيلة كلها، نضال (٢٥ سنة) قلب أبيض مؤمن محب خدوم متفائل رغم كل الصعاب مكافح يعمل ليلاً نهاراً، يحب الجميع ويحترم الجميع والجميع يحبونه ويحترمونه، نضال خسر عينيه وفقد بصره بسبب المفرقعات النارية”.

وسألت: “لماذا أصبحت المفرقعات ضرورة حتمية لاكتمال الافراح أو حتى الأتراح؟”

وأضافت: “صوتها قوي يذكر بصوت الحرب نارها حارقة وتذكر بنار الحرب، وهي قد تسبب الحرائق وأثرها البيئي والصحي سيء جدا، وهي ليست سوى “دولارات” (دولارات كثيرة في زمن ندرة الدولار) نحرقها في الهواء لتعطينا الواناً زائلة تنير السماء بجمالها الكاذب للحظات”.

وقالت: “هل المفرقعات ضرورة؟ من ينظم استخدامها؟ من يضمن جودتها؟ من يعاقب على نتائجها الكارثية؟ ما هو القانون المرعي الاجراء حولها”؟

وختمت عون: “سلامتك الف سلامة يا نضال… لا شيء يعوض عليك مستقبلك سوى تقبلك وصبرك وإيمانك ودعم الاهل والأصدقاء والمحيط وطبعاً تقدم العلم وبرامج التأهيل التي ستساعدك، أصبر وتحمل، نور الرب في قلبك سيدلك على الطريق كلنا معك، كلنا نحبك”.