IMLebanon

“تقدم نصائح تربوية”… توقيف “يوتيوبر” بتهمة إساءة معاملة الأطفال

وُضعت امرأة من ولاية يوتا الأميركية عُرفت بنصائحها التربوية للأهالي عبر قناتها على يوتيوب، رهن التوقيف بتهمة إساءة معاملة الأطفال، إثر هروب ابنها الذي بدا هزيلاً بسبب الجوع بحثاً عن الطعام.

وقُبض على كل من روبي فرانك وشريكتها التجارية ومعاونتها جودي هيلدبراندت، بحسب بيان صادر عن إدارة السلامة العامة في إيفينز، وهي مدينة صغيرة في جنوب غرب ولاية يوتا.

وكانت فرانك تدير قناة “8 باسنجرز” التي لم تعد موجودة حالياً على يوتيوب، حيث تشاركت مع زوجها كيفن تجاربهما في تربية أطفالهما الستة، وأعطيا دروساً تربوية اتسمت بصرامة كبيرة لدرجة أن مشاهدين كثيرين اشتكوا منها.

واشارت إدارة الصحة في إيفينز الى أنّ أحد الأشخاص اتصل هاتفياً الأربعاء ليبلغ أن حدثاً “يبدو أنه هزيل ويعاني من سوء التغذية”، قفز من نافذة منزله وجاء يتوسل للحصول على الطعام والماء.

وكشفت أن الفتى كان مصاباً “بجروح مفتوحة مع شريط لاصق حول أطرافه”. فيما عُثر خلال عملية تفتيش لاحقة للمنزل على أدلة “تتوافق مع العلامات الموجودة على الحدث”.

كما لفت البيان إلى أنّ “الصبي وطفلًا آخر عُثر في منزل مجاور”، نُقلا بسيارة إسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الى ذلك، اعلنت إدارة الصحة في إيفينز أنّ “الشرطة المحلية ومسؤولي خدمات الأسرة أخرجوا ما مجموعه أربعة أطفال قاصرين من حضانة والديهم”.

وأفادت صحيفة “سانت جورج نيوز” المحلية بأنّ المرأتين وُجهت إليهما اتهامات رسمية الجمعة في مقاطعة واشنطن. وتواجه كلاهما اتهامات بإساءة معاملة الأطفال.