Site icon IMLebanon

بعد صدور أحكام بحقها في أحداث الكابيتول… من هم أفراد لـ”براود بويز”؟

Members of the Proud Boys walk around the State Capitol before a special session of the state legislature on public safety Monday, Aug. 21, 2023, in Nashville, Tenn. (AP Photo/George Walker IV)

قررت محكمة أميركية، سجن الزعيم السابق لمجموعة “براود بويز” اليمينية المتطرفة، إنريكي تاريو، لمدة 22 عاما، لإدانته في أحداث الشغب واقتحام مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني عام 2021.

ويعد الحكم هو الأقسى حتى الآن بحق المتهمين بالمشاركة في الاقتحام، الذي كان يسعى إلى تعطيل مصادقة الكونغرس على انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن، ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، خلال انتخابات 2020.

وذكرت وكالة “رويترز” أن الادعاء طلب سجن المتهم تاريو لمدة 33 عامًا، والذي لم يكن في واشنطن يوم الأحداث، لكن جاء اتهامه بدعوى توجيهه أعضاء مجموعته بالاعتداء على مبنى الكابيتول.

وكان قد حكم قاض اتحادي على اثنين من قادة نفس الجماعة السابقين الشهر الماضي ، وهما جوزيف بيغز وزاكاري ريل، بالسجن 17 عاما و15 عاما، بعد إدانتهما بـ”التآمر لاقتحام مبنى الكونغرس”.

وتعتبر منظمة “براود بويز” معادية للأقليات الدينية والعرقية المختلفة.

وقررت كندا في شباط 2021 إدراج جماعة “براود بويز” و12 جمعية أخرى في قائمة المنظمات الإرهابية كونها تشكل “تهديدا جديا وآنيا للأمن في كند”، وفق وزارة الأمن العام .

وأشار وزير الأمن العام الكندي بيل بلير في تصريح “لفرانس برس” إلى أن “هناك أدلة متزايدة على تورط هذه الجماعة في تصاعد أعمال العنف”.