IMLebanon

إليكم الطريقة الأسهل للنحافة: مطبخ يجمع الصحة والنكهة

حاورته ماريا خيامي:

يسعى كثيرون للبحث عن الغذاء السليم لصحة أفضل، ويعد الغذاء الصحي المكون من الطعام الطبيعي والطازج غير المصنع هو السبيل لذلك، وتتسابق العديد من المطاعم لتقديم العروض لكسب العملاء لديها بأنظمة غذائية متكاملة، من خلال ارسال الدايت المناسب لكل زبون.

وتلقى هذه المطاعم اقبالا ممن ليس لديهم وقت لاعداد وجباتهم ويرغبون بالانتباه الى صحتهم، فالأكل الصحي ليس لخسارة الوزن فحسب، بل للمحافظة على صحتنا أيضا. والمريح في مطابخ أخصائيي التغذية أنها باتت اليوم في متناول من يرغب، أي انها أدخلت خدمة الدليفيري لأي زبون ان كان من زبائن اخصائي التغذية المشرف على المطبخ أم لا.

وافتتح أخصائي التغذية الدكتور ايلي سعادة مطبخ cuisine matters، حيث يقوم كل يوم بتقديم أكل صحي شامل فيه سلطات وأطباق رئيسية وحلويات ببرنامج غذائي يناسب كل شخص، فكل طبق يحتوي على سعرات حرارية مختلفة تناسب الزبون بحسب وزنه الحالي، والوزن الذي يسعى للوصول إليه.

ويؤكد سعادة في حديث لموقع IMLebanon أن الطعام يحتوي على السعرات الحرارية بشكل عادي، ولكن يستخدم cuisine matters المنتجات بكميات مدروسة بهدف تقديم طعام لذيذ وصحي ولتغيير فكرة أن الأكل الصحي لا طعم له.

كما أوضح أن الاشتراك في مطبخ صحي يخفف على الزبون الضغط النفسي لتحديد كميات السعرات الحرارية المناسبة لكل وجبة، فبكل سهولة وسرعة تصل اليه الوجبة المناسبة له.

إلى ذلك، يشير سعاده إلى أنه ليس من وقت معين للبدء بهذه الرحلة، ولكن المهم تحديد نقطة للانطلاق، أي زيارة اخصائي تغذية واللجوء لمطبخ كما ذكرنا سابقاً. كما كشف أنه يقدم مع كل اشتراك بالمطبخ متابعة مجانية بالعيادات الخاصة بهم.

أما عن الـ light section بالمطاعم، أكد سعادة أن البعض منها يكون غنيا جداً بالسعرات الحرارية، كما أنها بالطبع لن تناسب جميع الاجسام، فكل شخص بحاجة إلى استشارة لتحديد السعرات المناسبة له، إذ تختلف بالطبع من شخص إلى آخر من ناحية الكمية ومن ناحية السعرات ونوعية الطعام.

إشارة إلى أن طعام cuisine matters يناسب الجميع حتى وإن كان الشخص لا يتبع حمية غذائية، فإذ كنت تعمل ولا تستطيع الطبخ وتريد أن تأكل طعاما صحيا، فهذا خيارك الأنسب، خصوصا وأن هذا هو الوقت الأنسب للبدء بالدايت نظرا لأن الصيف انتهى مع زيادة وزن أغلب الناس، والجميع يتطلّع للبدء بتخفيف وزنه.