IMLebanon

شيخ العقل: للتضامن في مواجهة الاحتمالات

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت، السفير البابوي في لبنان باولو بورجيا، وجرى البحث باوضاع المنطقة والبلاد.

واعرب بورجيا خلال اللقاء عن قلقه “البالغ حيال ما يجري في فلسطين وامكانية تأثير ذلك على لبنان، الذي هو بحاجة ماسة إلى سلام وامن واستقرار لكي يستطيع ان يتغلب على التحديات التي تواجهه، ولا سيما الازمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”.

وقال: “اننا نؤكد مع سماحة شيخ العقل على أهمية الالتزام سويا بالعمل من اجل السلام وخير البلاد وشعبها”.

بدوره، شدد شيخ العقل على “ضرورة التضامن الداخلي لمواجهة اية احتمالات ممكنة، بدءا بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة متماسكة ومعالجة قضية النزوح السوري والازمة الاقتصادية والمعيشية”.

وحضّ على “وقف دوامة العنف وقتل الابرياء والتدمير العشوائي اللذين ترتكبهما آلة الحرب الاسرائيلية في فلسطين بلا هوادة”، داعيا “المجتمع الدولي الى التحرك لإحقاق الحق ووقف العدوان وإحلال السلام في المنطقة”.

كما استقبل ابي المنى وفدا من “اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني” برئاسة احمد عبد الله الشاويش الذي اكد أن “الزيارة هي تقديرية لسماحته ولشكره على مواقفه حيال الشعب الفلسطيني وتضامنه معه في المحنة التي تمر عليه وحرب الابادة التي يتعرض لها شعبنا تحديدا في قطاع غزة”.

وقدم الوفد لشيخ العقل الكوفية الفلسطينية ودرعا وشهادة تقديريتين.

ومن زوار شيخ العقل كل من: المستشار في البنك الدولي الدكتور منير حمزة، الدكتورة رانيا غانم والشاعر وجدي عبد الصمد.

وقدم ابي المنى التعازي في قاعة مجلس تربة دروز في بيروت، بالمرحومة الشيخة ام رمزي نجلا كامل حمادة أرملة المرحوم أبو رمزي رفيق داوود حمادة، بحضور النائب مروان حمادة وذويها.

وكان شارك في لقاء ديني في مجلس بلدة بدغان، بحضور الشيخ الجليل ابو فايز امين مكارم وجمع من مشايخ قرى الجرد والمتن.