Site icon IMLebanon

“اليونيسف”: النزاع في غزة فريد من نوعه

Residents check the damage following Israeli air strikes in Gaza City early on October 8, 2023. - Israel's prime minister of October 8 warned of a "long and difficult" war, as fighting with Hamas left hundreds killed on both sides after a surprise attack on Israel by the Palestinian militant group. (Photo by MAHMUD HAMS / AFP)

أعلنت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، أن النزاع الذي تشهده غزة، فريد من نوعه لأن المدنيين الفلسطينيين باتوا محاصرين داخل القطاع.

وأضافت راسل في حديث لشبكة “سي إن إن” الأميركية: “هذا وضع فريد من نوعه لأنه في الكثير من الأماكن التي تشهد القتال يمكن للناس المغادرة، ولكن في غزة لا يمكنهم الفرار إلى أي مكان. إنهم ببساطة محاصرون”.

وأشارت المديرة التنفيذية لـ”يونيسف”، والتي قامت مؤخرا بزيارة غزة، إلى أن الناس في القطاع لا يحصلون على ما يحتجوته من الماء والغذاء والأدوية، مطالبة بضمان حرية الوصول الإنساني لموظفي المنظمة الأممية إلى المحتاجين في أرجاء غزة.

كما لفتت راسل إلى أنها تخطط للعودة إلى المنطقة في غضون أسابيع قليلة، وذلك بعد أن منعها حادث سير من زيارة إسرائيل خلال جولتها السابقة في المنطقة.