IMLebanon

الاستقلال الثمانين تعمّد بالدم

جاء في “الأنباء” الإلكترونية:

يوم جنوبي دامٍ يطبع ذكرى عيد الاستقلال هذا العام، فقد شهد الجنوب يوم أمس الثلثاء واحد من أعنف الاعتداءات الإسرائيلية على أهله، سقط ضحيتها 7 شهداء، بينهم الزميلين في قناة الميادين فرح عمر وربيع المعماري، في رسالة اجرامية جديدة بحق الإعلام لإسكات كل صوت يفضح دموية هذا الكيان المجرم.

استهداف الزميلين فرح وربيع هو هجوم جديد يُضاف إلى سجل جرائم الجيش الإسرائيلي ضد الصحافة، وهو المنهج الذي يتبعه قادة إسرائيل في غزّة ولبنان مع استشهاد عشرات الصحافيين وذويهم، بينهم اللبناني عصام عبدالله.

تُصر إسرائيل على استهداف الصحافة، لأنّهم العين التي تنقل صورة فظاعة الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين، ولأنّهم بدّلوا من خلال المشاهد التي بثّوها جزءاً كبيراً من الرأي العام العالمي الذي كان يُناصر إسرائيل سابقاً، وبات يدعم الفلسطينيين، نتيجة فضح المجازر التي تنفّذها إسرائيل يومياً.

بالعودة إلى الملفات الداخلية، فإن أي جديد لم يطرأ على الملف الأكثر سخونة، وهو قيادة الجيش، ولم يتم الكشف عن أي حل للمعضلة في ظل توافر عدد من الخيارات، إلّا أن الاتصالات جارية ومستمرة في الأيام القليلة المقبلة من أجل إنضاج الملف أكثر والخروج بحلول قريباً.