IMLebanon

دعموش: وقف الحرب في غزة مقابل وقف جبهة لبنان

اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن “كل الرسائل التي يحملها الموفدون الأميركيون والأوروبيون للبنان هذه الأيام، والتي تستبطن التهديد للبنان، إن لم تتوقف جبهة الجنوب إنما هي لمساعدة “إسرائيل” وتحقيق المطالب الإسرائيلية وتأمين عودة مائة ألف مستوطن إلى مستوطناتهم المقابلة للحدود اللبنانية”.

وأضاف: “قلبهم على مصالح “إسرائيل” وعلى المستوطنين وليس على لبنان ولا على غزة، لذلك لم يأتِ أحد من هؤلاء على ذكر ما يجري للشعبين اللبناني والفلسطيني في غزة والضفة وجنوب لبنان، ولم يتطرق أحد منهم إلى مسألة وقف العدوان على غزة”.

كما أشار إلى أن “هؤلاء تجاهلوا تمامًا أن السبب في اشتعال جبهة الجنوب هو العدوان على غزة، لأن كل ذلك لا يعنيهم، وما يعنيهم هو حل مشكلة “إسرائيل” ومساعدتها على الخروج من مأزقها في جنوب لبنان، وهذا لن يكون طالما استمر العدوان على غزة”.

وختم دعموش: “يجب أن يعرف هؤلاء أن المدخل الأساسي لوقف جبهة لبنان، هو وقف العدوان على غزة”، مؤكدًا أن “الضغط والتهديد والتهويل لا ينفعان وليس هناك من حديث أو بحث فيما يطرحونه قبل وقف العدوان، ومن يريد عدم توسعة الحرب ومساعدة “إسرائيل” على الخروج من ورطتها عليه الضغط على الاسرائيلي لوقف عدوانه قبل الضغط على لبنان أو الحديث عن أي شيء آخر”.